7 خطوات تسهل عليك عملية النقل الاثاث مع التركيب

الخطوة الأولى: وضع خطة محكمة تساعد في عملية النقل الأثاث

إذا كنت ترغب في الانتقال، يجب عليك التخطيط بشكل جدي ودقيق، وحصر مختلف الأمتعة والأثاث الذي سوف تقوم بنقله إلى المكان الجديد سواء كان منزلا أو مكان عمل، حتى لا تقع في أخطاء مكلفة أثناء عملية النقل.

الخطوة الثانية: تفكيك قطع الأثاث الكبيرة

الخطوة التالية تتمثل في القيام بعملية تفكيك لجميع قطع الأثاث الكبيرة داخل المنزل، مثل غرف النوم وغرف الأطفال والدواليب وأثاث المطبخ، وكلها تحتاج إلى متخصص يقوم بتفكيكها وتنظيمها وتجميعها مع بعضها البعض حتى يسهل نقلها من مكان إلى آخر.

الخطوة الثالثة: تغليف قطع الأثاث

من الضروري عدم إهمال الخطوة الخاصة بعملية تغليف قطع الأثاث، وذلك من أجل المحافظة عليها من الخدوش والكسور التي قد تتعرض لها أثناء عملية النقل، لذا ينبغي تجهيز الأدوات التي تساعدك في عمليات التغليف مثل الكراتين والمواد البلاستيكية المخصصة للتغليف، والمواد اللاصقة،

الخطوة الرابعة: تنزيل قطع الأثاث

يتعين عليك في هذه الخطوة نقل جميع قطع الأثاث مع مراعاة البدء بالقطع الكبيرة والضخمة التي تحتاج أثناء النقل إلى دقة عالية، كما أنها تحتاج لأكثر من شخص، يمكنك في هذه الحالة الاستعانة بمتخصصين في شركة النقل  حيث يكون لديها الخبرة الكافية في عملية النقل بمختلف مراحلها، فضلا عن توفر المعدات التي تساعد في إنزال العفش من الأدوار العليا.

الخطوة الخامسة: ترتيب العفش في سيارات النقل الأثاث

بعد تنزيل الأثاث المراد نقله، يتبقى أن يكون منظما في سيارات متخصصة تتبع شركة النقل المنازل، حيث يتم ترتيبها بأساليب خاصة تساهم في تحميل قطع الأثاث بشكل كامل، دون حدوث خسائر لأي منها.

الخطوة السادسة: رفع الأثاث إلى المكان الجديد

يتم رفع الأثاث إلى المكان المراد الانتقال إليه، باستخدام المعدات المتخصصة في ذلك وكادر خاص من الفنيين الذين يمتلكون مهارة حمل قطع الأثاث، ووضعها في أماكنها المحددة داخل المنزل، لسهولة تنظيمه فيما بعد.

الخطوة السابعة: تركيب وتنظيف الأثاث

في النهاية يأتي دور العمال المتخصصون في تركيب قطع الأثاث الكبيرة في أماكنها، كل غرفة على حدة حتى لا تحدث الفوضى، وتشعر ربة المنزل أنها أمام مهمة ثقيلة تتطلب منها وقتا وجهدا.