6 مراحل لتعقيم المنازل

يجب علينا أن نعمل علي تنظيف وتنقية وتعقيم المنزل عندما يصاب أحد أفراد الأسرة بمرض ما ويوجد به عدوى معينة وقد تؤثر على باقي المقيمين بالمنزل، فهناك عدة طرق لتنظيف المنازل أو يمكن الاعتماد علي شركة تنظيف لكي تقوم بهذا العمل على أكمل وجه وبالطريقة الصحيحة لكي يتم تعقيم المنزل من الميكروبات وما يشبهها من الفيروسات والبكتيريا مثل ما يحدث في هذه من الخوف والذعر بسبب فيرس مثل كورونا، ولكن يجب علينا أن نهتم بتعقيم منازلنا في جميع الأحوال ليس بسبب مرض معين أو فيرس  معين مثل كورونا ولكن هذا يجب أن يكون عادة دائمة.

6 مراحل لتعقيم المنازل

  • المرحلة الأولى لتنظيف وتعقيم المنزل
    لكل أسرة طريقتها الخاصة وفي تنظيف وتطهير وتعقيم المنزل وذلك من خلال تطهير الأسطح وتعقيمها باستخدام المطهرات المصرح باستخدامها من وزارة الصحة، ولا يجب استخدام أي منتج تم تصنيعه بشكل يدوي من قبل أشخاص أو مصانع مجهولة.
    تطهير الأرضيات واحدة من أهم الأمور التي يجب على ربة المنزل الاهتمام بها خاصة في حالة وجود أطفال وذلك لتجنب العديد من الأمراض المعوية التي تأتي نتيجة للبكتريا والجراثيم التي تنتشر على الأرضيات والأسطح.
  • المرحلة الثانية تعقيم الحمام الخاص بالمنزل
    يتم من قبل شركة تنظيف وضع القليل لكي يتم تنظيف المرحاض ووضع خل أبيض ثم يعمل الخليط علي التفاعل والقيام بمهمته فتحدث رغوة كبيرة وفقاعات.
    يتم تنظيف المرحاض من خلال استخدام فرشاة مخصصة لذلك، كما تعتمد الشركة على أدوات متطورة وحديثة لتعقيم كل تلك الأماكن الخطرة لضمان نظافتها من أي ملوثات أو بكتيريا.
  • المرحلة الثالثة تطهير المطابخ
    تعمل شركة تنظيف المنازل وتطهيره فيمكن أن تنتقل ما يوجد من جراثيم من خلال استعمال أحد أفراد الأسرة لهذه الأدوات من أدوات طعام وصحون وغيرها، ولذلك من الضروري القيام بتطهير وتنظيف كل تلك الأماكن بالمبيدات والمواد المنظفة الآمنة.
    وأيضًا يجب تنظيف وتطهير وتعقيم الأشياء الأكثر استخدامًا مثل الهاتف ومفاتيح الكهرباء والأبواب ومقابضها والكراسي والطاولات وأيضًا يجب تنظيف المنزل حاليًا بطرق معينة للحماية من البكتيريا والفيروسات.
  • المرحلة الرابعة تطهير الأجهزة المنزلية
    حيث يجب فتح نوافذ الغرف لكي تعمل علي تهوية المكان وأيضا العمل علي غسل المفارش والوسائد لأنها تعتبر أكثر عرضة لما يوجد من جراثيم وخاصةً في خلال النوم.
    كما تهتم الشركة لتنظيف المنازل بالتأكد من تعقيم كافة أجزاء المطابخ سواء بالدواليب الخشبية أو بالأسطح والجدران للحافظ على سلامة المقيمين في المنزل.
    وأيضًا غسلها في درجات حرارة عالية والتعرض للشمس للقضاء على البكتيريا وأيضًا مسح ما نستطيع من جدران وأسطح وأرضيات بقماشة مبللة بالكلور وأيضًا تنظيف الهواتف بالمناديل المعقمة والأجهزة الإلكترونية.
  • المرحلة الخامسة تطهير الأرضيات
    من أهم ما يجب عمله لتنظيف المنازل هو تطهير الحمام وبالأخص المرحاض ولهذا فإن له طريقة تنظيفه الخاصة فيجب تعقيم المرحاض بطرق حديثة وبحرص وما يوجد من صنابير مياه زجاج وسيراميك وسقف.
    ولكن أيضًا يجب الاهتمام بالأرضيات حيث أنها من أكثر الأماكن حمل للجراثيم والميكروبات ويمكن أن تتطور إذا لم يتم تنظيفها بالشكل الصحيح ولكننا نستخدم المنظفات التي تحتوي على مواد كيمائية ضارة بالجلد.
    فيجب البحث عن مواد طبيعية أكثر أمنا وذل ما تحرص شركتنا على توفيره عند عملية التنظيف، فهناك خطوات لكي يتم تنظيف المرحاض بطريقة سليمة فهناك صودا الخبز التي يتم رشها في المرحاض بكمية وافرة.
  • المرحلة السادسة تطهير الملابس
    لكي يتجدد الهواء وتقتل الشمس بدورها بعض بقايا الجراثيم فبهذا يكون دخل هواء نقي جديد يتبدل بالهواء الضار الذي كان في الغرف.
    ويجب أيضًا التخلص من أي قمامة بالمنزل لكي تمنع من انتشار الميكروبات والفيروسات ولكن يجب ارتداء القفازات الطبية للحماية من التلوث.
    وأيضا يجب القيام بغسيل جميع ملابس المريض وتعقيمها وغسل وتعقيم مفارش ومناشف كان يستعملها المريض في درجة غليان والتعرض المباشر للشمس.
أحدث مقالات نصائح للبيوت

تتميز شركة البيوت بالسمات التالية :

عروض اسعار مميزة

تنوع باقات الأسعار حتى يجد كل عميل ما يناسبه ويناسب ميزانيته الشهرية.

عمالة مدربة

فريق عمل متميز يضم مجموعة من أمهر المهندسين والعمال والفنيين المدربين لتنفيذ كافة ألاعمال.

مواد وأجهزة ذات جودة

امتلاك احدث التقنيات والاجهزة الالكترونية و افضل المواد العالمية المصرح بها من وزارة الصحة .

آليات عمل حديثة

السرعة في تنفيذ كافة ألاعمال بكل احترافية وعلى أعلى مستوى بفضل امتلاكنا آليات عمل حديثة.

عملاؤنا

95 %

رأى عملاؤنا فى اداء الشركة

91 %

تقييم سرعة الانجاز والدقة

146

الخبرات والكوادر العاملة

96 %

تقييم الإدارة لفريق العمل

Scroll Up
error: Content is protected !!