• اتصل بنا الأن



نصائح نقل الأثاث

إن أكثر ما يؤرق الأسرة ويجعلها في حيرة من أمرها إذا ما رغبت في الانتقال من مسكن إلى مسكن، سواء داخل المدينة أو خارج المدينة، هو كيف سيتم نقل الأثاث وما هي العواقب التي ستواجههم حين يقومون بنقل الأثاث؟ وما هي حجم الخسائر الناجمة عن الفشل في نقل الأثاث لذلك أنت بحاجة إلى عدة نصائح حتى تتجنب الوقوع في المشكلات المصاحبة لنقل الأثاث
النصيحة الأولى:
بداية عليك تحديد الأولويات بالنسبة للأثاث من حيث الحجم وسهولة فكه وتركيبه وتجنب قطع الأثاث التي تحتوي على ألواح زجاجية قابلة للكسر أو أي شيء آخر.
النصيحة الثانية:
عليك العمل أنت وأفراد أسرتك على تجميع القطع الصغيرة من المقتنيات كالملابس والمصاغ الذهبي وزجاجات العطور والإكسسوارات الأخرى خفيفة الوزن والقابلة للحمل في حقائب مناسبة مع ترتيب كل منها في حقيبة حتى يسهل عليك التعرف على ما بداخل تلك الحقائب حتى يسهل عليك فيما بعد وضعها في المكان المناسب داخل المسكن الذي قمت بالانتقال إليه.
النصيحة الثالثة:
عليك الاستعانة ببعض المختصين من النجارين أو فنيي تركيب الزجاج إذا كانت هناك قطع زجاجية موضوعة ضمن قطع الأثاث المراد فكها، واحرص دائمًا على توفير مساحة مناسبة لوضع قطع الأثاث بعد فكها مع الوضع في الاعتبار أن تكون تلك المساحة بعيدة عن الأشخاص تجنبا لحدوث ارتطام أي شخص بها والتسبب في كسر أو تشويه تلك القطع.
النصيحة الرابعة:
عليك الاستعانة ببعض الفنيين في مجال الكهرباء وفنيي التكييف لفك الوصلات الكهربائية الموصلة بالأجهزة الكهربائية وللاطمئنان على عدم تأثير عملية النقل على الأجهزة.
النصيحة الخامسة:
عليك استخدام أكياس ورقية أو مكونة من القماش المبطن أو الصناديق الكرتونية المكونة من الورق المقوى لوضع الأطباق والأنتيكات، وكل ما هو قابل للكسر بها مع استخدام أفضل أنواع الأشرطة اللاصقة لتغليفها للحفاظ على الصناديق الكرتونية من التلف، كما يجب عليك استخدام قلم فلوماستر للكتابة على الصناديق الكرتونية نوعية قطع الأثاث وعدد القطع وعما إذا كانت قابلة للكسر أم لا حتى يتوخى حاملها الحذر.
النصيحة السادسة:
عليك بعد وضع قطع الأثاث الزجاجية أو القابلة للكسر داخل الصناديق الكرتونية وتنفيذ الخطوة السابقة تجميع تلك الصناديق في مكان واحد ووضع كل منها بجانب الأخرى وترتيبها ثم قم باستخدام البلاستيك الاستيرتش بلف الصناديق، وكن على حذر عند تنفيذ هذه الخطوة، فلا تجعل هناك فوارغ بين الصناديق وبعضها وحاول جاهدًا وضع ثلاثة أو أربعة صناديق متساوية الحجم كل منها بجانب الآخر، ثم قم بلف البلاستيك الاستيرتش على الصناديق الأربعة من الاتجاهات الأربعة بشكل دائري ومتكرر.
النصيحة السابعة:
عليك وضع الوصلات الكهربائية التي تم فكها من الأجهزة الكهربائية في أكياس كل منها حسب جهازها، فمثلًا قم بوضع وصلات الكهرباء الخاصة بالتلفزيون بكيس واكتب عليه جملة “خاص بالتلفزيون”، كما عليك أيضًا وضع المسامير الناتجة عن عملية فك الأثاث في أكياس واكتب عليه جملة “خاص بالدولاب” حتى يسهل عليك الوصول إلى ما تحتاجه منها أثناء تركيب الأثاث مرة أخرى.
النصيحة الثامنة:
عليك الاستعانة ببعض الأشخاص المعاونين لك في حمل الأثاث ولا تعتمد على أطفالك أو زوجتك فقط حتى تضمن سلامتهم وسلامة المنقولات، لذلك عليك الاستعانة ببعض الأشخاص لمعاونتك، ويفضل أن يكونوا من ذوي الخبرة في مثل هذه الأعمال حتى تضمن الحفاظ على المنقولات وسرعة إنجاز تلك المهمة.
النصيحة التاسعة:
عليك الاستعانة بكراسة صغيرة تدون فيها عدد القطع الخاصة بالأثاث وفقًا لكل غرفة من غرف المنزل حتى تتمكن فيما بعد التأكد من أن جميع القطع المنقولة تم نقلها وأنك لم تنسَ أيًّا منها أو تفقد أيًّا منها.
النصيحة العاشرة:
بعد فك المنقولات ووضعها في مكان مناسب بعيدًا عن الطرقات أو أماكن السير أو ألاماكن التي لا تأمن فيها عليها قم بالاتصال بأحد الأوناش الخاصة بنقل الأثاث إذا كنت من قاطني المساكن العلوية حتى تتمكن من إنزال الأثاث بطريقة تضمن لك الحفاظ عليه ودون معاناة. وعليك الاستعانة بسيارات لنقل الأثاث للسكن الجديد بعدد كافٍ وأن تكون ذات حجم مناسب لوضع الأثاث بها وتجنب حشر المنقولات داخل السيارة وانصح قائد السيارة بالسير بشكل بطيء وتجنب المطبات الصناعية أو السير في شوارع غير صالحة للسير فيها حتى تتجنب إحداث أي تلفيات بالأثاث.