• اتصل بنا الأن



نصائح لتنظيف المنزل من الحشرات

لا تخلو المنازل من الحشرات المنزلية المقززة، حيث تُعاني الأسر وأفرادها من تلك الحشرات، ويصل الأمر ببعض الأفراد إلى حد الخوف الشديد من الوجود بالمنزل، مما يدفعه إلى ترك المنزل أو اللجوء إلى مكان أخر للمكوث به.
لذلك كانت الحاجة الملحة والضرورية، والتي تستحوذ على ربات البيوت وأفراد الأسرة هو التخلص من الحشرات المنزلية.
ونحن نضع أمامك عدة نصائح لتنظيف المنزل من الحشرات تتضمن التعرف أولًا علي نوع الحشرات الموجودة بمنزلك لتحديد الطريقة المناسبة لمكافحتها وتختلف أنواع الحشرات وطرق مكافحتها على النحو التالي:

  • الآفات الخاصة بالأنسجة، حيث تتغذى تلك الآفات على الأنسجة (القماش)، حيث تقوم بالتغذية على الملابس الصوف والفراء والريش وتقوم هذه الآفات بعمل ثقوب في الملابس مما يجعلها غير صالحة للاستخدام فيما بعد.
    ويمكنك مواجهة هذه الآفات من خلال غسيل الأقمشة في الماء عند درجة حرارة 60 درجة، حيث تتدمر هذه الآفات نهائيًا، فضلًا عن إمكانك وضع الملابس الصوفية أو الفراء داخل حقائب أو أكياس محكمة الإغلاق ووضعها في مكان نظيف حتى تتجنب هذه الآفات.
  • خنفساء الفراء، حيث يبلغ حجمها من 4-6 ملم كما يبلغ حجم اليرقة 10-11 ملم ذات لون بنى داكن وتتغذى على الصوف والريش والحشرات النافقة وتعرف أيضًا باسم خنفساء السجاد
    ويمكنك مواجهة هذه الخنفساء من خلال استخدام المكنسة الكهربائية، وذلك بشفط الأماكن الموجودة بها هذه الخنفساء، كما يلزم أيضًا التخلص من قطع السجاد أو الأقمشة المصابة، حيث إن الاحتفاظ بها يؤدي إلى ظهور جيل جديد من تلك الخنفساء، حيث تبقى يرقاتها معلقة بالأماكن المصابة كما يمكنك مقاومة هذه الخنفساء من خلال عملية تبخير الأماكن المصابة، وذلك من خلال استخدام البخار في تنظيف الأقمشة والسجاد وإذا فشلت كل محاولات السابقة فانه من الضروري البحث عن مبيد حشري الفعالة والآمنة في ذات الوقت.
  • الصراصير المنزلية وهي حشرة منتشرة بشكل غير عادي ذات روائح كريهة تفرزها إحدى الغدد الموجودة به ويتغذى على ما يقابله من الأطعمة.
    ويمكنك مواجهة الصراصير المنزلية من خلال التخلص من أكياس القمامة، حيث تنجذب الصراصير إلى أماكن القمامة، وعليك أيضًا تنظيف الأواني من الأطعمة وغسيلها أولًا بأول، كما يرجى غسل الأرضيات وأرفف المطبخ بالماء والصابون مع استخدام المبيدات الحشرية الآمنة.
  • البراغيث حشرات خفيفة في حركتها صغيرة في حجمها تمتص دم الحيوانات والإنسان.
    ويمكنك مواجهة البراغيث باستخدام طبق عميق به ماء وبعض المواد المستخدمة في التنظيف (صابون سائل مثلًا)، حيث يعمل مثل هذه السائل إلى جذب البراغيث فتقع في الماء وتموت، كما يستخدم البعض الليمون في مكافحة البراغيث، وذلك بوضع شرائح الليمون داخل أحد الأواني المليئة بالماء وتسخينه حتى يصل إلى درجة الغليان، ثم قم بوضعها في زجاجه لرشها على الأماكن الموجود بها البراغيث.
  • الناموس أو ما يعرف علميًا بالبعوض، ويعد من الحشرات الأكثر إزعاجًا لما يصدر عنه من صوت، كما أنه يساهم بشكل غير طبيعي في تفشي الأمراض المعدية والتي تنتقل عن طريق الدماء، حيث إنه يتغذى على الدماء.
  • ويمكنك مواجهة الناموس أو البعوض بوضع أسلاك على النوافذ وإغلاقها بإحكام، كما يمكنك استخدام زيت الإذخر أو استخدام زيوت عطرية من خلال عملية تبخير تلك الزيوت، وذلك باستخدام شمعة احتراق، وكن حريصًا على استخدام الأضواء الخافتة أو استخدام المبيدات الآمنة لمواجهته.
  • الذباب شأنه شأن البعوض، حيث يحتل المركز الأول في إزعاج أفراد الأسرة، فضلًا عن تسببه لكثير من الأمراض المعدية.
  • ويمكنك مواجهة الذباب من خلال إحكام السيطرة على المنافذ الخاصة بالمنزل وإغلاقها وعدم ترك أطعمة داخل المنزل مكشوفة أو أوانٍ بها فضلات من الأطعمة مع غلق صندوق القمامة بشكل جيد حتى لا يتسرب إليه الذباب ويتجمع على تلك الفضلات، ويمكنك استخدام المعطرات التي تحتوي على زيت النعناع واللافندر.

واليك بعض النصائح لتنظيف المنزل من الحشرات
1-احرص على نظافة المنزل بكافة أرجائه بشكل دوري ومستمر.
2- وضع فضلات الأطعمة في صندوق قمامة ذات غطاء محكم والعمل على نظافته بشكل مستمر.
3- العمل على تهوية المنزل وتعرضه للشمس.
4- العمل على سد الثغرات والشقوق الموجودة داخل المنزل ومتابعتها أولًا بأول.
5- العمل على تنظيف أواني الطهي وأطباق التقديم وعدم تركها لمدة كبيرة بحوض غسيل الأواني.

نصائح لتنظيف المنزل من الحشرات
Rate this post