كيف أقضي على الفيروسات في البيت

كيف أقضي على الفيروسات في البيت

كيف أقضي على الفيروسات في البيت؟ ذلك السؤال محور اهتمام لجميع ربَّات البيوت في تلك الفترة، والتي نُعاني فيها من انتشار أنواع مُختلفة من الفيروسات، ويُعرف الفيروس على أنه كائن صغير للغاية، ولا يتسنَّى له التكاثُر إلا داخل الخلايا الحيَّة، ولا يُمكن رؤية الفيروسات إلا عن طريق المجاهر الإلكترونية. وتُصيب الفيروسات جميع تصنيف الكائنات الحيَّة؛ مثل الإنسان، والحيوان، والنبات، ويُعَدُّ فيروس تبرقش نبات التبغ هو أول الفيروسات التي تم اكتشافها في عام 1989م، وتبع ذلك التَّوصُّل لمئات الأنواع من الفيروسات، وسنوضح في مقالنا طريقة القضاء على الفيروسات في البيوت.

كيف أقضي على الفيروسات في البيت؟

  • يُوجد كثير من المحتويات التي تُوجد في المنزل، ويُمكن أن تكون محل اختباء للحشرات وللفيروسات، ومن بين ذلك السجاد والموكيت؛ نظرًا لمرور أفراد الأسرة أو الزُّوَّار على تلك المفروشات بأحذيتهم حال العودة من خارج، لذا فمن المهم القيام بعملية تنظيم دوري للسجاد والموكيت، وحبَّذا لو كان مرة كل أسبوع، مع القيام بعملية تعقيم وتطهير.
  • تُعَدُّ الأسطُح المعدنية محلَّ رُكون للآفات الدقيقة والفيروسات، ومن المهم تنظيفها بانتظام، فمن خلال لمسها بالأيدي، وَمِنْ ثَمَّ وضع الأيدي على الوجه يُمكن أن تتسلَّل الميكروبات أو الفيروسات داخل جسم الإنسان؛ عن طريق الفم، أو الأعيُن، أو الأنف.
  • ينبغي القيام بغسل وتنظيف الملابس جيِّدًا بعد معاودة أفراد الأسرة من أعمالهم أو مدارسهم، لكي لا تكون منبعًا لنشر الفيروسات.
  • المفروشات والستائر قد تكون محلَّ تراكُم الميكروبات والفيروسات والحشرات الدقيقة، لذا ينبغي على ربَّات البيوت غسلها بانتظام، مع تعريضها لأشعَّة الشمس.
  • أرضيات المنزل، سواء السيراميك، أو الباركيه، أو البلاط؛ يُمكن أن تتجمَّع أعلاها الفيروسات بجميع أنواعها، لذا ينبغي الاهتمام بتنظيفها.

ما أهم المواد التي توجد في المنزل ويُمكن أن تستخدم في التعقيم من الفيروسات والميكروبات؟

  • الماء والصابون: يُشير الخُبراء إلى أن غسل المفروشات والملابس بالماء والصابون يُنهي على الميكروبات والفيروسات.
  • الكلور: إضافة الكلور إلى الماء بنسبة 1-3 سيكون حلًّا مهمًّا لتعقيم الأشياء، والأسطُح، وجميع المحتويات الداخلية في البيت.
  • الديتول: الديتول يُساعد في مهام التعقيم لجميع المحتويات التي تُوجد في البيوت أو مقرَّات العمل.
  • الخل والليمون: من بين المحاليل الشهيرة التي تُستخدم في عمليات التطهير والتعقيم محلول الخل والليمون.
  • الكحول الإيثيلي: يُساعد الكحول الإيثيلي تركيز 70% في القضاء على الفيروسات التي تُوجد على الأسطُح، أو على الأيدي.

ما أوجه أهمية الاستعانة بشركة التنظيف منازل؟

تمتلك شركات تنظيف المنازل إمكانات لا يُمكن توافرها في منازل الأفراد العاديين، وعلى الرغم من إمكانية استخدام مواد تقليدية في التعقيم، فإن اللجوء لشركة تنظيف منازل سيكون خيارًا أمثل في تعقيم المنزل والتخلص من الميكروبات والفيروسات، بالإضافة لظهور المنزل بالهيئة المرموقة، وتتمثَّل أوجه أهمية الاستعانة بشركة التنظيف فيما لي:

  • حماية أفراد الأسرة من التعامل المباشر مع المخاطر: إن القيام بعملية تنظيف المنزل من خلال أفراد الأسرة قد يتسبَّب في حدوث الأمراض لهم؛ وخاصة في فترات انتشار الأوبئة، لذا فمن المُفضَّل استقدام شركة تستطيع القيام بهذه المهمة؛ نظرًا لاستخدام ملابس خاصَّة تحمي عمَّال الشركة.
  • توافر أجهزة الرش الحديثة: تمتلك شركات التنظيف القديرة أجهزة رش حديثة، وبما يساعد في توزيع المواد المطهرة، لتصل لجميع الأجزاء في مقرَّات السكن.
  • توافر المبيدات والمطهرات الفعَّالة: على خلاف المواد التقليدية التي تستخدم في المنازل؛ فإن شركات تنظيف المنازل تستخدم مبيدات ومطهرات أكثر كفاءةً وقُدرةً على تعقيم المقرَّات.
  • توافر الخبرات العلمية في التعامل مع الآفات والميكروبات والفيروسات: تنظيف يتطلَّب خبرات علمية، وذلك ما تُوفِّره الشركات المتخصصة.

وفي نهاية مقالنا نكون قد أوضحنا كيف أقضي على الفيروسات في البيت، والخيار المثالي في ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *