فحص مختلف الأماكن

لماذا نلاحظ في جدران بعض البيوت وأسقفها ظهور علامات الرطوبة وأحيانا وجود تسرب مياه؟ وهل وجود هذه الظاهرة يتسبب في مشكلة ما؟ وما مدى الخسائر التي يمكن أن يتعرض لها أفراد الأسرة في حال إهمال هذه المشكلة وتجاهلها؟ إجابات هذه الأسئلة ومعلومات أخرى سوف نتعرف عليها بشكل تفصيلي مع ذكر بعض نصائح التي تساعدك في كشف لتجنب حدوثها.

لماذا يتعرض المبنى إلى التسربات ؟

أسباب عديدة تؤثر بشكل مباشر وغير مباشر، وتؤدي إلى حدوث التسربات بأنواعها المختلفة في المبنى، وتتطلب التدخل الكامل من الشركات المتخصصة لإصلاح هذا الخلل بشكل جذري، وتتمثل هذه الأسباب فيما يلي:

  • التصدعات والشروخ التي قد تحدث في خزان المياه العلوي.
  • وجود خلل في مواسير مياه الشرب أو الصرف الصحي للبناء.
  • وجود خلل في منظومة السباكة بأكملها نتيجة استخدام أدوات رديئة الجودة، أو الاستعانة بعمال غير متخصصين في عملية التركيب.
  • تعرض البناء للعوامل الجوية المختلفة، مثل الأمطار الغزيرة مع عدم توفر العزل الجيد.
  • أيضا حرارة الشمس الشديدة خاصة في دول مثل دول الخليج، والتي تؤثر بشكل مباشر على أسطح المباني وبالتالي تعرضها للضعف الشديد وعدم تحملها الكثير من الضغوط.

ليست كل التسربات التي تحدث في البناء تكون ظاهرة ويمكن رؤيتها بالعين المجردة، فهناك أنواع أخرى مثل التسربات السحرية والتي لا يمكن اكتشافها إلا باستخدام أجهزة خاصة، كذلك هناك التسرب الخفي وهو أخطر الأنواع لأنه لا يمكن اكتشافه إلا بعد أن يتمكن من مواد البناء، ويحدث أضرارا في المبنى.

مدى الضرر الذي تحدثه التسربات مياه في المباني

قد لا يتصور كثيرون أن تسرب مياه خاصة الخفيفة منها تستحق الاهتمام والتواصل مع شركات متخصصة في هذا المجال للتدخل السريع، وفيما يلي نذكر أهم الأضرار التي تسببها التسربات:

  • التأثير على البنية الأساسية والخرسانية للمبنى وتآكلها، الأمر الذي قد يعرض المبنى للهدم لا قدر الله.
  • إهدار الكثير من المياه، وبالتالي ارتفاع فواتيرها بصورة غير طبيعية.
  • التأثير على الشكل الجمالي للمنزل داخليا وخارجيا.
  • قد يحدث التسرب بالقرب من مواقع إمدادات الكهرباء، الأمر الذي يتسبب في حدوث مشاكل كبيرة بالنسبة للبناء وأفراد الأسرة على حد سواء.

نصائح تساعدك في الكشف عن التسرب

كيف إذن تكتشف وجود تسرب في منزلك، مهما كان نوعه؟ يوجد كثير من الطرق التي يمكن من خلالها كشف التسرب منها طرق يدوية وأخرى تتم عبر شركات متخصصة وأسهل هذه الطرق ما يمكن رؤيته بالعين المجردة على شكل بقع رطبة تظهر على الأسقف والجدران، أو اكتشاف الدهانات التي تعرضت للتقشير.

أيضا ارتفاع فواتير المياه دليل على حدوث تسرب مياه في مكان ما، عن طريق غلق محابس المياه التي يعتقد أنها السبب في التسرب، وحساب الفرق بين فواتير المياه السابقة والحالية.

والطريقة الأفضل هي الاستعانة بشركات متخصصة في هذا المجال، لديها تقنيات وأجهزة حديثة وعمالة مدربة تعمل على فحص مختلف الأماكن في المبنى واكتشاف وجود التسرب وتحديد مكانه بدقة عالية، دون إحداث تكسير أو تشوهات في المظهر الداخلي أو الخارجي للمنزل.

إن الاستعانة بالشركات المتخصصة هو أفضل حل يجنبك المزيد من الأضرار الناجمة عن حدوث التسرب، فضلا عن أنه يساهم في اكتشاف جميع أنواعه الظاهر منها والخفي، وتحديد الإجراءات اللازمة وتنفيذها على أفضل وجه ممكن.

بقي أن تتريث في اختيار أفضل شركات الكشف ، والتي تتمتع بخبرات كافية وثقة الكثير من العملاء الذين خاضوا معها تجارب سابقة وناجحة.

أحدث مقالات نصائح للبيوت

تتميز شركة البيوت بالسمات التالية :

عروض اسعار مميزة

تنوع باقات الأسعار حتى يجد كل عميل ما يناسبه ويناسب ميزانيته الشهرية.

عمالة مدربة

فريق عمل متميز يضم مجموعة من أمهر المهندسين والعمال والفنيين المدربين لتنفيذ كافة ألاعمال.

مواد وأجهزة ذات جودة

امتلاك احدث التقنيات والاجهزة الالكترونية و افضل المواد العالمية المصرح بها من وزارة الصحة .

آليات عمل حديثة

السرعة في تنفيذ كافة ألاعمال بكل احترافية وعلى أعلى مستوى بفضل امتلاكنا آليات عمل حديثة.

عملاؤنا

95 %

رأى عملاؤنا فى اداء الشركة

91 %

تقييم سرعة الانجاز والدقة

146

الخبرات والكوادر العاملة

96 %

تقييم الإدارة لفريق العمل

Scroll Up
error: Content is protected !!