طرق التخلص من الحشرات في فصل الصيف

طرق التخلص من الحشرات في فصل الصيف

يُطلُّ علينا فصل الصيف من جديد، وبالطبع يُوجد هناك كثير من الإشكاليات التي تؤرق الجميع في تلك الفترة من العام، وفي طليعتها ظهور الحشرات المنزلية بجميع تصنيفاتها؛ ومن أبرزها: النمل، والصراصير، والبق، والذباب، والناموس، وغيرها.

طرق التخلص من الحشرات في فصل الصيف:

كما سبق وأن اشرنا في الفقرة الأولي لوجود أنواع مُختلفة من الحشرات المنزلية، التي تظهر خلال فترة الصيف، وفيما يلي سنستعرض أشهر الطرق البسيطة للتخلص منها.

  • الذباب:
    يُعتبر الذباب الأكثر انتشارًا بالمنازل في فصل الصيف، ويسبب كثيرًا من الأمراض، وخاصة في حالة هبوطه على الأطعمة والمشروبات، ومن أشهر هذه الأمراض كل من: الدوسنتاريا، والتيفود، والتسمم الغذائي، والباراتيفويد، والإسهال، والالتهابات الجلدية.
    هناك كثير من المواد الطبيعية التي يُمكن استخدامها للحيلولة دون انتشار الذباب من مقرات الإقامة، ومن أبرزها نثر بعض أنواع النباتات العطرية في أركان الشقة، مثل النعناع، أو الريحان أو القرنفل، وكذلك يُمكن استخدام الليمون، ووضعه في أماكن متفرقة بالمنزل بعد تقطعيه لنصفين، وكذلك يُمكن تبخير المنزل باللبان الدكر، وبالطبع يُمكن رشُّ مبيدات، ولكن ينبغي تحرِّي الدقة عند اختيار أحد أنواع المبيدات الحشرية.
  • الصراصير:
    تُعتبر الصراصير من بين الحشرات التي تنتشر في المنازل صيفًا، وبالفعل تسبب إزعاجًا شديدًا لقاطني المنازل، وكثير من ربَّات البيوت قد يُصبن بحالة شديدة من الاضطراب بمجرد ظهور الصراصير، وبالفعل لهن كل الحق في ذلك، فالأمراض التي تنتج من وجود الصراصير في المنزل لا حصر لها.
    يُوجد بعض من الطرق البسيطة للقضاء على الصراصير منزليًّا، مثل خلط الماء بالصابون والرش في الأماكن التي يُحتمل وجود الصراصير بها، وكذلك استخدام الماء المخلوط بالشطة، وبالمثل محلول الماء بالقهوة، أو الماء بالديتول، ولكن ذلك يصلح مع الوجود المحدود للصراصير، أما في حالة وجود الصراصير بكثافة؛ فيُمكن اللجوء لشركة متخصصة للتخلص بشكل نهائي.
  • النمل:
    يُعتبر النمل المنزلي أحد أشهر الحشرات التي تنتشر في فصل الصيف، ويُمكن استخدام محلول الصابون والماء والديتول في بخَّاخة، والرش على تجمُّعات النمل، وكذلك يُمكن استخدام بودرة التلك؛ فلها تأثير فعَّال في القضاء على النمل، وكذلك محلول الخل.
    كثير من السيدات في المنازل يشتكين من عودة النمل مرة أخرى بعد يوم أو يومين من القضاء عليه نهائيًّا، والسبب في ذلك هو اختباء النمل داخل الشقوق أثناء الرش، سواء بالمواد الطبيعية، أو المبيدات، لذا يُمكن التوجه لشركة مكافحة الحشرات، وإنهاء تلك المشكلة دون رجعة؛ نظرًا لتوافر مبيدات عالمية أكثر فاعليَّة لدى هذه الشركات.

لماذا يُعَدُّ خيار استقدام شركة رش هو الخيار النموذجي؟

  • الخبرات التي تتمتَّع بها شركات الرش تُساعد في على التخلص من الحشرات بسلاسة، مع ضمان عدم مُعاودة الظهور مرة أخرى.
  • تستخدم الشركات أنواعًا متميزة من المبيدات تقضي على الحشرات، وفي الوقت ذاته لا تُسبب أي أذى لأفراد الأسرة.
  • تُجنِّب شركات الرش ربَّات البيوت التعامل مباشرة مع الحشرات، وَمِنْ ثَمَّ تلافي احتمالية الإصابة بأي عدوى بسبب البكتيريا والفيروسات والطفيليات التي تخلفها تلك الحشرات.
  • يوجد كثير من شركات مُكافحة التي تقدم أسعارًا مناسبة، وبالمُقارنة بين ما تتكلَّفه ربَّات البيوت، وما يتم إنفاقه في حالة جلب إحدى شركات المكافحة فلا تُوجد فوارق كبيرة، مع الأخذ في الاعتبار احترافية عمل هذه المؤسسات الخدمية، والحصول على نتائج فعَّالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *