خطوات النقل الاثاث الى منزل جديد

النقل الاثاث الى المنزل 

نقل الاثاث المنزل يمكن أن تكون مهمة للغاية سهلة حال تنظيم كل خطوة لتذليل كافة العقبات التي قد تواجهكِ سيدتي، وتحتاج عملية النقل إلى بعض النصائح التي نقدمها لك لتجنب حدوث الفوضى أو التكاليف الإضافية.
قبل نقل أي قطعة من العفش يجب تحديد الأولويات بوضع كافة المحتويات في كل غرفة على ورقة من أجل تسهيل مهمة النقل، والتعرف على خطة البداية سواء بالأساسيات أو الأغراض الثانوية كما يجب دراسة مساحة الشقة الأخرى قبل النقل للتعرف على وضع أي محتويات في أي غرفة.
يُفضل البداية بالأغراض الكبيرة مثل الأجهزة الإلكترونية، وقطع الاثات الضخمة التي تحتاج إلى فك وتركيب، والبوتوجاز والثلاجة إلخ، وبعد تحديد الأوليات يُفضل معاينة الشقة التي ستنتقل إليها ووضع رسم كروكي لتصور محتويات كل غرفة.

نصائح لنقل المنزل

1- شقة سكنية تفي بالمتطلبات
عامل الشقة السكنية يُشكل فارقًا كبيرًا في نقل المنزل، وهنا نتحدث عن المساحة والمكان وعدد الغرف والسعر المناسب، وما إذا كانت الشقة ستتحمل كافة الأغراض أم لا؟! وهل بنفس الكيفية أم ستكون مساحة التحرك أقل من السابق.
هذه الأمور تُساعدكم على تسهيل المهمة بالكامل، ولا بد من معاينة المنزل بتركيز مع عدم التسرع في اتخاذ القرار سواء في الإيجار أو التمليك، ولا بأس باستشارة الزوجة والأم والأقارب للتعرف مزايا وعيوب المنزل.
كما يجب رصد مساحة السلم وواجهة البيت للتعرف على ما إذا ستكون عملية النقل مُريحة أم لا، ولتجنب حدوث أي مشاكل.

2- معاينة الشقة الجديدة جيدًا
يجب معاينة الشقة التي ستنتقل إليها ورصد بعض الأرقام مثل: مساحات الغرف، ومقاسات الدواليب لتسهيل مهمة النقل مع الفك والتركيب، وكذلك تحديد مدة النقل خاصة إذا كانت الشقة الجديدة في مكان أبعد، وكلما بعدت المسافة يجب التعرف على الطرق التي ستسلكها سيارات النقل.

3 – يُفضل الاستعانة بخدمات الأصدقاء والمقربين في نقل لعدم استغراق المزيد من الوقت خاصة مع القطع الكبيرة التي تحتاج إلى فك وتركيب، ويجب فرز جميع الأغراض القابلة للكسر مثل المرايات والزجاج والأثاث الخشبي،