طريقة ترتيب المنزل والنقل العفش

ترتيب المنزل والقل العفش يلزمه مجموعة من الإجراءات، والهدف هو المحافظة على المقتنيات المنزلية، وعدم تعريضها للكسر أو التَّلَف، والجميع يعلم أنه في تلك الفترة ارتفعت الأسعار المتعلقة بالأثاث والأجهزة الكهربائية لحدود غير معقولة؛ فما كنا نشتريه منذ سنوات بمبالغ مالية محدودة، وفي حالة شرائه في تلك الفترة فسنجد السعر أضعافًا، ولن يكون بنفس جودة الخامات.

ما طريقة ترتيب المنزل والنقل العفش؟

حال النقل لمكان جديد فإنه ينبغي على الأسرة أن تُراعي مجموعة من الأمور، وسنوضحها فيما يلي:

  • بالنسبة الملابس: أول ما ينبغي فعله عند النقل لمكان جديد هو القيام بغسل الملابس وكيِّها، وتعبئتها في أكياس نظيفة، وترتيبها في شُنَط، ومن المفضل أن يكون هناك مكان بالشُّنَط مخصص لكل فرد من أفراد الأسرة، وعلى الرغم من أن ذلك قد يستغرق فترة زمنية كبيرة، إلا أنه يفيد عند نقل الأثاث والتوجه لمقر الإقامة الجديدة؛ نظرًا لسهولة تنظيم الملابس في أماكنها، وذلك على خلاف تعبئة الملابس المتعلقة بالأسرة بطريقة عشوائية.
  • بالنسبة للأجهزة الكهربائية: التعامل مع الأجهزة الكهربائية المنزلية يلزمه كهربائي متخصص؛ حيث إن هناك بعض الأجهزة التي يلزمها تفكيك من الحوائط، مثل أجهزة التكييف، والسخانات، والنجف، وبيوت النور، والأباجورات… إلخ، وبالطبع لن يستطيع أفراد الأسرة التعامل مع ذلك بسهولة عند نقل، وفي حالة محاولة القيام بذلك فقد يتعرَّض القائم بذلك العمل لمخاطر الكهرباء، أو يُمكن أن يُحدِثَ تلفًا لتلك الأجهزة.
  • بالنسبة للسجاد والموكيت والستائر: يُوجد أنواع من السجاد والموكيت قيِّمة ومُرتفعة الثمن، لذا ينبغي مُراعاة ذلك عند نقل العفش من مكان لآخر، ويُمكن قبل القيام بعملية النقل أن يقوم أفراد الأسرة بالتعامل مع أحد المغاسل لتنظيف السجاجيد والموكيت، وبعد ذلك يتم برمُها وتعبئتها في أكياس بلاستيك سميكة وذات أطوال مناسبة، والأمر نفسه بالنسبة للستائر التي يُمكن غسلها وتشوينها في شُنَط خاصَّة.
  • بالنسبة للأثاثات الخشبية: تتمثَّل الأثاثات الخشبية دخل المنازل في أجزاء السُّفرة والصالونات وغُرف المعيشة وغُرف النوم، والتعامل مع تلك النوعية من المُقتنيات قبل نقل العفش لمكان آخر هو الشغل الشاغل لأرباب الأسر، وبالفعل يمثل ذلك صعوبة بالغة، فهي تتطلَّب نجارًا متخصصًا، حتى لا تحدث خدوش أو كسور تُشوِّه من المظهر العام للأثاثات، وبعد الانتهاء من عملية فك الأثاث، وجب أن يتم ترقيم الأجزاء بطريقة معينة؛ ليسهل إعادة التنصيب مرَّةً أخرى عند التوجُّه للمقر الجديد، مع الأخذ في الاعتبار التحكم عند إنزال قطع الأثاث من المنزل؛ لحين الوصول بسلامة الله لمكان النقل.

مـــــــزايا اللجوء لشركة نقل :

لم تعُد عملية النقل العفش تعتمد على القوة العضلية مثلما كان يحدث من قبل، وأصبح الأمر يتم بطريقة علمية، ومن خلال تقنيات ولوازم؛ ومن خلال عمال وفنيين متخصصين؛ كي تخرج المهمة بالجودة والصورة المطلوبين، ودون إحداث إعطاب بالعفش المنقول، وتتمثَّل مزايا اللجوء لشركة نقل الأثاث فيما يلي:

  1. توافر الفنيين المتخصصين: يعمل في شركات النقل ما يلزم الخدمة من فنيين، مثل النجارين، والكهربائيين، والسبَّاكين، والهدف من ذلك هو فكُّ ما يُوجد في الشقة من أجهزة وأثاثات بعناية فائقة، والمحافظة عليها.
  2. توافر مُستلزمات التعبئة والتغليف: عملية النقل تتطلَّب مُستلزمات للتعبئة والتغليف، مثل الكراتين، والورق المُقوَّى، والبلاستيكات… وغيرها، ولذلك معايير ومقاييس معينة يعرفها القائمين على شركات نقل، وذلك يُحافظ عن المنقولات أثناء عملية الإنزال والتشوين في السيارات، وأثناء النقل، والرفع مرَّةً أخرى.
  3. توافُر الرَّوافع والأوناش: من بين ما تتطلَّبه عملية نقل الأثاث وجود روافع وأوناش؛ لتسهيل عملية الإنزال من الأدوار المرتفعة، وحبَّذا لو كانت هذه التقنيات حديثة.
  4. توافُر سيارات النقل المخصصة: النقل العفش يتطلَّب سيارات مخصصة لذلك ومُغلقة من الخارج، لتجنُّب العواصف التُّرابية وأشعَّة الشمس، وخاصة عند النقل لمسافات طويلة.
أحدث مقالات نصائح للبيوت

تتميز شركة البيوت بالسمات التالية :

عروض اسعار مميزة

تنوع باقات الأسعار حتى يجد كل عميل ما يناسبه ويناسب ميزانيته الشهرية.

عمالة مدربة

فريق عمل متميز يضم مجموعة من أمهر المهندسين والعمال والفنيين المدربين لتنفيذ كافة ألاعمال.

مواد وأجهزة ذات جودة

امتلاك احدث التقنيات والاجهزة الالكترونية و افضل المواد العالمية المصرح بها من وزارة الصحة .

آليات عمل حديثة

السرعة في تنفيذ كافة ألاعمال بكل احترافية وعلى أعلى مستوى بفضل امتلاكنا آليات عمل حديثة.

عملاؤنا

95 %

رأى عملاؤنا فى اداء الشركة

91 %

تقييم سرعة الانجاز والدقة

146

الخبرات والكوادر العاملة

96 %

تقييم الإدارة لفريق العمل

Scroll Up
error: Content is protected !!