تنظيف البيت بعد رش المبيدات

تنظيف البيت بعد رش المبيدات

تنظيف منازل مهمة شاقة لكل ربة منزل، ولكن لا بد من الوضع في الاعتبار الكثير من البنود قبل وأثناء وبعد التنظيف خاصة عند الاستعانة بخدمات رش المبيدات الحشرية نظرًا لأنها تتكون من خليط يعمل على إبادة ومنع أو طرد الحشرات المختلفة، وعلى الرغم من كثرة فوائدها لها أيضًا أضرار على صحة أهل البيت.

المبيدات الكيميائية بوجه عام لها أضرار جسمية على الصحة، وتتسبب في التسمم حال عدم الاهتمام بغسل الصحون وتنظيف أثاث المنزل بعد الرش، ونُقدم لكم طرق مثالية فعالية عند تنظيف البيت بعد رش المبيدات المسموح باستخدامها أي المرخصة غير الممنوعة.

المبيدات

ويجب الوضع في الاعتبار عند طلب التعامل مع شركة رش المبيدات أن تمتلك تصريحًا للمبيدات المستخدمة لأن هناك نوعية معينة من المبيدات غير مرخصة وخطيرة للغاية كما أنها تهدد الحياة البشرية في أي منزل أو مجتمع سكاني، وتؤثر على الإنسان والحيوان والماء والنبات.

وأثبتت الدراسات العلمية أيضًا أن رش المبيدات خطر للغاية على الحوامل حيث يرفع احتمال الإصابة باللوكيميا (سرطان الدم)، وكذلك مشاكل الغدد الليمفاوية، والأمر مماثل أيضًا بالنسبة للأطفال فإن إصابات رش المبيدات خطيرة جدًا عليهم.

 

تنظيف منازل

– لتجنب الإصابة بالأمراض

لا يجب بعد استخدام المبيدات الحشرية أن يتم وضع اليدين على الجلد والأذن في العين وعند إلقاء التحية، وذلك لأن الخطوة المثالية الأولى الاهتمام بتنظيف اليدين والحصول على حمام دافئ للتخلص من أي مواد كيماوية على الجلد، ويجب استخدام الصابون المناسب لقتل الجراثيم والبكتيريا.

يجب وضع كمامة على الأنف عند رش المبيدات وبعدها في تنظيف منازل لأن رائحة المبيدات كريهة وخطيرة للغاية، وهناك مبيدات بدون رائحة لكنها خطيرة على الجهاز التنفسي حال استنشاقها.

أيضًا من نصائح تنظيف البيت بعد رش المبيدات عمل صيانة دورية في الحمام والمطبخ للتأكد من سلامة السباكة، وعدم تسرب أي مياه من أي مكان، ويُعتبر هذا الأمر أحد أبرز طرق انتشار الحشرات من جديد.

يجب تجنب إضاءة المكان بعد رش أي مبيدات، وذلك بهدف ترك مجال واسع للحشرا في الظهور، وهنا يتم القضاء على أكثر قدر من الحشرات دون عودتها مرة أخرى، وخاصة البويضات التي توجد في الشقوق.

يجب تجنب وضع أي مشروبات أو مأكولات عند تنظيف منازل حتى لا تتلف أو تتسبب في تسمم غذائي فيما بعد، مع تجنب لعب الأطفال في الأطعمة التي توضع على المطبخ بعد الرش لتجنب أي مخاطر أنتم في غنى عنها.

تنظيف البيت

يجب عدم وضع أي بقايا للمشروبات والأطعمة بعد رش المبيدات حتى لا تتكاثر الحشرات، والحل الأمثل إلقائها في سلة المهملات على أن تكون السلة محكمة ونظيفة طوال الوقت من الخارج والداخل (يُفضل استخدام أكياس بلاستيكية سوداء).

يفضل مراعاة اتباع الإرشادات التي توجد على عبوة المبيد الحشرى ورش النسب المسموح بها والتى لا تضر بصحة الأفراد  عند تنظيف المنازل أو اللجوء إلى شركة البيوت للخدمات المنزلية على الفور نظرًا لأن لديها أفراد لهم خبرة في المبيدات الحشريه ويستخدموها بدقة وأمان تام .

 

نصائح بعد رش المبيدات

  • بالنسبة للحيوانات يجب إبعادها عن المنزل قبل الرش حتى لا تُصاب بأي أمراض.
  • عند تنظيف منازل يجب تنظيف الأرض قبل تحرك الأطفال عليها مع ضرورة منعهم من ملامسة السطوح المرشوشة.
  • قبل التفكير في تنظيف منازل يُفضل مغادرة المنزل يومين أو 3 أيام، والخيار المثالي رش المبيدات قبل الذهاب إلى المصيف أو العطلات.
  • لا يجب غسيل السطوح المرشوشة بالمبيدات.
  • يُفضل بعد الرش مباشرة البقاء خارج المنزل لمدة 3 ساعات على أقل تقدير إلى أن يجف الرذاذ تمامًا.
  • يُفضل رش جميع الجدران من خلال تحريك أي قطعة أثاث ملتصقة بالجدران في كل الغرف.