Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
  • اتصل بنا الأن



تعرَّف على أفضل 8 مواد عزل مائي

تحتاج العديد من المباني الخاصة والعامة إلى عملية العزل، وتكون عملية العزل خاصة بالحمَّامات والمطابخ وخزَّانات المياه ومسابح المياه وأسطح المباني، وكل مكان توجد به المياه لفترة طويلة، فإذا كنت ستقوم بعملية عزل فلابد أن تبحث عن أفضل مواد العزل المائي.
وتقدم لك البيوت للعزل المائي أفضل طرق العزل المائي باستخدام أفضل مواد العزل، فالشركة تعتمد على مواد خاصة لضمان إتمام عملية العزل بالطريقة الصحيحة، والحصول على النتائج المرغوبة من العزل.

أفضل مواد العزل :

قديمًا كانت هناك طرق مختلفة للقيام بعملية العزل المائي، بسبب إدراكهم للأضرار الناتجة عن تسريب المياه، واستخدموا في هذه العملية طرقًا مختلفة، مثل استخدام القطران أو المازوت “الزفت”، أو غيرهما من المواد التي تساعد على الحفاظ على البنية التحتية للمنازل من أخطار تسريبات المياه.
وحديثًا أصبح هناك العديد من الطرق والمواد المختلفة التي تستخدم في جميع أنحاء المنزل، وتعتمد البيوت للعزل على أفضل مواد العزل المائي وأفضل الطرق الحديثة

وبمواصفات الجودة العالمية، ومن المواد المستخدمة:

  1. الألواح المعدنية: تستخدم الألواح المعدنية في العزل للأسطح، وتتعدد أنواع الألواح المستخدمة في العزل، فهناك ألواح من الرصاص وألواح نحاسية وألواح الألومنيوم وألواح الحديد وألواح الإستانلس.
  2. وتعمل جميع هذه الألواح كحماية للأسطح والحوائط من أشعة الشمس والأمطار والرطوبة، ومن أفضل مميزات الألواح المعدنية أنها مقاومة للرطوبة بشكل كبير، وتكلفة الألواح أقل بكثير من مواد العزل المائي الأخرى.
  3. ولكن الألواح المعدنية ورغم مميزاتها فإن من عيوبها قابليتها للصدأ، وبخاصة الألواح النحاسية والحديدية والمصنوعة من الرصاص، فإنها تقاوم الرطوبة لدرجة معينة ثم تبدأ في الصدأ بعد فترة، ويمكن مواجهة مشكلة الصدأ بدهان الألواح بمواد مقاومة للصدأ لتستمر مقاومة الألواح للرطوبة فترة أطول، أما ألواح الألومنيوم والإستانلس فهي مقاومة للصدأ وتتحمل جميع درجات الرطوبة، ويتميز هذان النوعان عن بقية الألواح المعدنية بسهولة صيانتهما وانخفاض أسعارهما.
  4. مادة البولي يوريثين: ويمكن استخدام مادة البولي يوريثين كعازل مائي لحماية الأسطح العلوية، ويكون ذلك من خلال رش السطح كاملًا بهذه المادة والتأكد من وصول المادة لكل الجوانب الضيقة والزوايا، وتعد هذه المادة من أفضل أنواع العزل، وتحقق عزل بنسبة 100%.
  5. ولزيادة التحقق من الحماية ضد أشعة الشمس والأمطار، يمكن إضافة دهان فوق مادة البولي يوريثين لحماية المادة من الأشعة فوق البنفسجية، فيتم عمل طبقة دهان إكريليكي وتتميز هذه الطبقة بقدرتها الفائقة في مقاومة أشعة الشمس بكل قوة، فإضافة هذه الطبقة على طبقة العزل المائي الأولى تمكنك من حماية سطحك من أشعة الشمس والأمطار وجميع العوامل الخارجية لأكثر من 20 عامًا.
  6. هذه الطريقة المزدوجة للعزل المائي تمت تجربتها على العديد من الأسطح من خلال البيوت للعزل المائي، وأثبتت الطريقة المزدوجة فعاليتها وقدرتها على البقاء بنفس شكلها وقوتها.
  7. مادة البتومين: وهي مادة تستخرج من مخلفات البترول، وهي مادة سوداء أو بنية، تكون صلبة وتستخدم في تغطية أسطح المنشئات، ويمكن صهره تحت درجة حرارة عالية ليتحول للحالة السائلة.
  8. ويستخدم البتومين في حالته السائلة في عزل جميع أسطح المباني المتعرجة والمسطحة، ففي حالته السائلة يسهل التعامل لمرونته فيتم فرده على أي نوع من أنواع الأسطح وتغطية جميع الزوايا والشقوق، ومن مميزات البتومين السائل مقاومته الشديدة للرطوبة، وحماية الأسطح من ظهور الفطريات أو الحشرات مثل النمل والسوس وغيرهما من الحشرات المنزلية.
  9. مشمع البولي إيثلين: وهو مشمع أسود اللون يستخدم في عزل بطبقة سمكها لا يقل عن 0.46مم وهو مادة خفيفة لا تشكل عبئًا على الأسطح المراد عزلها، بالإضافة لمرونتها مما يجعل استخدامها متاحًا لمعظم أنواع الأسطح.
  10. الألواح الأسفلتية: يمكن استخدام مادة الأسفلت في العزل المائي للأسطح، ويمكن استخدام الأسفلت من خلال ثلاثة أنواع، الأسفلت الصلب دون تعديلات، لفائف الأسفلت، وألواح الأسفلت، ورغم اختلاف الأشكال والأحجام لهذه النوعيات فإنها تتفق جميعًا على كفاءتها العالية في مقاومة الرطوبة والأمطار وأشعة الشمس.
  11. ولكن من عيوب الأسفلت الصلب عدم قدرته على تحمل الشد العالي ويمكن أن يتشقق ويسبب تخلل المياه لداخله، غير أن اللفائف الأسفلتية والألواح أكثر تحملًا للضغط العالي، وتتميز نوعية مادة العزل الأسفلتية بأنها أرخص مواد العزل على الإطلاق.
  12. الإسبستوس الأسمنتي: وهي مادة عزل المائي مكونة من ألواح الإسبستوس، ويتم خلطها وهي مبللة بالأسمنت، وهذا الخليط ينتج مادة عزل مائي قوية مقاومة للرطوبة والحرائق والحشرات والفطريات والبكتيريا، وتعتبر هذه المادة هي الأطول عمرًا بين مواد العزل المائي المختلفة، وذلك بسبب صلابتها وفي نفس الوقت عدم ثقل وزنها، ولذلك تصلح لعزل المستوية والمائلة.
  13. القرميد: وهي مادة مصنوعة من الفخار، أو الطين المحروق، وأفضل استخداماته في البيوت ذات الأسطح المائلة، فنرى المنازل في البلاد الباردة تستخدم هذه الطريقة بصورة منتشرة، وذلك لأنه يساعد على انزلاق مياه الأمطار فلا تستقر على الأسطح، كما أنه لا يتأثر بالرطوبة، ومن أهم مميزاته أنه يستخدم كعازل مائي لفترات طويلة جدًا، ويمكن تغيير لونه من البني إلى أي لون آخر باستخدام أي نوع دهان.
  14. الألواح الخشبية: نرها بكثرة هي الأخرى في البلاد الباردة، فهي عبارة عن ألواح خشبية صغيرة تستخدم في عزل المائلة، وهي تعمل على عدم ثبات مياه الأمطار على الأسطح، كما أنها مادة مقاومة للرطوبة، وغم أنها مادة يسهل استخدامها في العزل وتكلفتها بسيطة، فإنها بها عيب لا يمكن إغفاله وهو عدم قدرتها على مقاومة الحرائق، فهي سريعة الاحتراق.
تعرَّف على أفضل 8 مواد عزل مائي
5 (99.87%) 314 votes