اقضِ على مشكلة تسريب المياه في 10 خطوات فقط

اقضِ على مشكلة تسريب المياه في 10 خطوات فقط

هل تُعاني من ظهور مشكلة تسريب المياه في منزلك باستمرار؟ هل عالجت المشكلة المتسببة في التسريب وظهر التسريب مجددًا؟ هل أنفقت الكثير من الأموال للقضاء على المشكلة وتكررت مرة أخرى؟
البيوت لمُعالجة تسريب المياه تقدم لك الحل الأمثل للقضاء على مشكلة تسريب المياه نهائيا، فمع  البيوت ستقضي على مشكلة تسريب المياه في 10 خطوات فقط.
فمشكلة تكرار التسريب مجددًا تظهر كثيرًا في العديد من المنازل التي تستخدم خزانات المياه العلوية أو الأرضية، وكذلك في المنازل التي يتواجد بها حمامات سباحة خاصة، وبسبب عدم حل المشكلة بشكل جيد فإن التسريب يحدث مجددًا، ولذلك عند حاجتك لحل مشكلة تسريب المياه لابد من الاعتماد على شركة خبيرة في هذا المجال، ولن تجد أفضل من البيوت لمعالجة تسريب المياه لعلاج مشكلتك.

اقضِ على مشكلة تسريب المياه في 10 خطوات فقط:

نقدم لك مجموعة من الخطوات والنصائح التي من شأنها أن تساعدك في القضاء على مشكلة تسريب وعدم تكرارها مجددا، وهذه الخطوات يمكن أن تقوم بتنفيذ بعضها بنفسك والبعض الآخر تقوم به الشركة المتخصصة، وأهم هذه الخطوات:
العزل المائي للمنازل قبل أو بعد تشطيبها:

  • كخطوة هامة للوقاية من أخطار تسريب المياه يمكنك القيام بعملية العزل المائي لخزَّانات المياه وحمامات السباحة أثناء عملية الإنشاء، فمن خلال هذه الخطوة ستتمكن من حماية البنية التحتية للمنزل ولن تعرض منزلك لمخاطر التسريب الخفي أو الظاهري.
  • أما إذا كنت أتممت مرحلة الإنشاء والتشطيبات دون القيام بهذه الخطوة، يمكنك القيام بها في أسرع وقت، فلا تنتظر حدوث التسريب ثم تقوم بالعزل، فرغم كل معلوماتك عن أخطار تسريبات المياه الخفية مثلا إلا أنك لن تتخيل أبدًا حجم الأخطار الناتجة عن مثل هذا النوع من التسريبات، فهو قد يتسبب في انهيار البنية التحتية لمنزلك دون مبالغة.
  • لا تجازف وسارع بالقيام بعملية العزل  ولا تعرض منزلك للمخاطر.

 

الإسراع في معالجة التسريب:

  • عند ظهور آثار تسريبات الخفية في منزلك والتي يمكن ملاحظتها عند ظهور علامات الرطوبة على الأسقف، أو تقشر الدهانات عن جدران المنزل، أو رؤية التسريب بشكل ظاهر من خلال رؤية أماكن بها تجمعات مياه حول أحواض السباحة أو بجوار خزانات المياه، أو من خلال رؤية كسر أو مشكلة بمواسير المياه الموجودة في شبكة المياه الرئيسية.
    إذا ظهرت لك أي من هذه الأشياء سارع في غلق المصدر الرئيسي للمياه بالمنزل، والذي غالبًا ما يكون في شبكة المياه الرئيسية خلف المنازل، واستعن بشركة خبيرة ومتخصصة في معالجة تسريبات المياه، لعلاج المشكلة في أسرع وقت لمنع انتشار ترسيب المياه.
  • الاعتماد على شركة متخصصة:
    يجب الاعتماد على شركة متخصصة لكي تتمكن من حل مشكلة التسريب من جذورها، ولأن شركة البيوت لمعالجة تسريبات المياه أكثر الشركات تخصصا في معالجة مشاكل المياه، فإنها ستقدم لك خدمة مميزة وبضمان ضد تكرار المشكلة مرة أخرى.
    ولكي تتأكد من أن شركتنا هي الأفضل في هذا المجال، يمكنك الإطلاع على صور الأعمال السابقة على موقع الشركة على الانترنت، كما يمكنك سؤال عملائنا السابقين عن مستوى الخدمة التي نقدمها، ومهارة فريق العمل في إصلاح الأعطال بأسرع طريقة وأفضل نتائج.
  • مراقبة عمال الإصلاح:
    لا تبخل بوقتك في مراقبة عمال شركة معالجة تسريبات المياه، فمتابعة العمال تجعلهم أكثر حرصًا على إتمام العمل بأسرع وقت وأفضل نتائج، كما أن متابعة العمال ضرورية للتأكد من أن أماكن التصليح هي الأماكن الصحيحة فلا يقومون بتكسير حوائط لا توجد بها مشكلة.
    متابعة عمال الإصلاح حماية لك ولمنزلك فلا تتكاسل عن المتابعة، وإذا كنت غير متفرغ اترك هذه المهمة لشخص آخر من أفراد عائلتك أو أصدقائك، لكي يتم العمل بالطريقة التي تريدها.
  • التأكد من معالجة المشكلة:
    بعد إنهاء كافة أعمال التصليح يجب أن تتأكد من أن مشكلة تسريب المياه قد تمت معالجتها بالفعل، لضمان عدم حدوث المشكلة بعد فترة قصيرة، ويمكنك التأكد من معالجة المشكلة عن طريق عدة طرق مختلفة تستخدمها شركة البيوت وغيرها من شركات معالجة مشاكل التسرب للتأكد من معالجة المشكلة.
    ومن هذه الطرق، وضع أجهزة الكشف عن التسريبات على الأماكن التي تمت معالجتها، ويمكن التأكد من خلال عدم وجود أي إشارات لتسرب المياه بالمنطقة المعالجة.
  • 6- البحث عن أماكن التسريب الخفية:
    بعد انتهاء العمال من معالجة المشكلة، استعن بهم في البحث عن أي أماكن تسريب أخرى خفية، ورغم سهولة هذه الخطوة فإنها تمثل حماية من أضرار التسريب الخفي.
    وتتم هذه الخطوة من خلال تتبع جميع مواسير شبكة المياه بجهاز الاستشعار الخاص بكشف تسريبات المياه، فإذا لم يصدر أي تنبيه فيمكنك التأكد من عدم وجود ي تسرب خفي.
  • تغيير شبكة المياه المعدنية:
    إذا كانت مشكلة تسريبات المياه حدثت في منزلك بسبب استخدامك لشبكة توزيع مياه معدنية قابلة للصدأ، فيجب أن تقوم فورًا بتغيير شبكة المياه المعدنية بأخرى بلاستيكية للوقاية من تكرار المشكلة مرة أخرى.
  • المتابعة الدورية:
    تعاقد مع شركة تقدم خدمة المتابعة الدورية للكشف عن تسريبات المياه، فيمكن الكشف عن شبكة المياه وخزان المياه والمسابح، من وقت لآخر للتأكد من عدم ظهور المشكلة مجددًا.
  • مراجعة فواتير المياه بعد معالجة التسريب:
    بعد علاج مشكلة التسريب راجع فواتير المياه بشكل مستمر، وعند ملاحظتك لزيادة كبيرة في قيمة الفاتورة رغم أن الاستخدام المنزلي للمياه لم يزد في هذا الوقت، استعين بشركة كشف للبحث عن المشكلة ومعالجتها.
  • ملاحظة أماكن التسريب القديمة من وقت لآخر:
    كذلك لابد أن تقوم بنفسك بمتابعة الأماكن التي ظهرت بها مشكلة تسريب المياه سابقًا، للتأكد من عدم ظهور تسريب للمياه في نفس الأماكن مرة أخرى.