افضل طريقة لتغليف العفش

افضل طريقة لتغليف العفش 

في الآونة الأخيرة ظهرت أعداد كبيرة من الشركات المتخصصة في مجال نقل العفش بداية من فك وتغليف أثاث. وتعبئته وحتى النقل والتفريغ والتركيب في المنزل الجديد. وذلك من خلال الاعتماد على فريق متكامل من الفنيين ذوي الخبرات والمهارات الفائقة في هذا المجال. الأمر الذي يساعد على تحقيق أفضل النتائج المرجوة من عملية نقل العفش أهمها الخروج من هذه العملية بأقل الخسائر. تتميز شركات نقل العفش باستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات في نقل الأغراض من منزل إلى منزل آخر. بالإضافة إلى الاستعانة بأدوات مخصصة للتغليف لضمان سلامة كل قطعة من القطع المنقولة.

افضل طريقة لتغليف العفش
افضل طريقة لتغليف العفش

ادوات تغليف الاثاث

يفضل التواصل مع شركة نقل اثاث عند الرغبة في الانتقال من منزل إلى منزل آخر لضمان الحصول على عملية نقل. سليمة خالية من الأخطاء مع الحفاظ على قطع الأثاث بدون كسر أو خدش. حيث تعتمد هذه الشركات في نقل الاثاث على عدد من أدوات تغليف الاثاث التي تساهم بشكل كبير في حمايته من أي ضرر. الأمر الذي يضمن سلامة كل قطعة من القطع المنقولة إلى المنزل الجديد، وفيما يلي أدوات تغليف الأثاث:

1- البلاستيك الناعم الذي يستخدم في تغليف أغراض مختلفة منها الكنب. المراتب، المفروشات، الأثاث المصنوع من الخشب

2- البلاستيك الفقاعات الذي يتم استخدامه في تغليف الأغراض القابلة للكسر منها شاشات البلازما. النجف، الأجهزة الإلكترونية. حيث يعد أحد أفضل أدوات التغليف عند الانتقال من منزل إلى منزل آخر نظراً لقدرته الفائقة على تحمل الصدمات التي تتضمنها عملية النقل.

3- الصناديق المصنوعة من الكرتون المقوى ذات الأحجام المختلفة التي يمكن الاعتماد عليها في تعبئة أدوات المطبخ كالأطباق والأكواب. ويفضل تغليف كل طبق من هذه الأطباق بورق كرتون مرن قبل وضعه داخل الصندوق. وكما يستخدم الكرتون في نقل الأجهزة الكهربائية بعد تغليفها بطريقة محكمة لحمايتها من التصادم أثناء الانتقال. ويساعد الصندوق في حماية الأغراض من الكسر أو التلف.

4- الأقمشة الثقيلة التي يتم استخدامها في تغليف الأثاث المصنوع من الخشب لحمايته من الإصابة بالخدوش عند تحريكه ونقله إلى البيت الجديد.

5- الشريط اللاصق العريض الذي يتم الاستعانة به في تغليف ولصق الصناديق المصنوعة من الكرتون بعد تعبئتها لضمان غلقها بإحكام، كما يمكن استخدام الحبال في ربط قطع الأثاث بطريقة جيدة.

6- الأكياس المصنوعة من البلاستيك التي تحتوي على خاصية تفريغ الهواء التي يمكن استخدامها في تغليف الملابس والأغطية الشتوية، وتتميز هذه الأكياس بإمكانية تقليل حجمها مما يساهم في استخدام مكان أقل في المساحة

أهم أنواع التغليف

تتطلب عملية نقل الأثاث المرور بعدد من المراحل الهامة أهمها مرحلة تغليف الاثاث قبل نقله. وتتضمن هذه المرحلة اختيار أدوات التغليف المناسبة والتي تلائم طبيعة كل قطعة من القطع بالإضافة إلى نوع التغليف كما يلي:

– التغليف العادي الناعم الذي يمكن الاعتماد عليه في تغليف العديد من قطع الأثاث. وفي بعض الأحيان يتم وضع أكثر من طبقة لتعزيز الحماية وضمان لسلامة القطعة عند نقلها. ويتطلب هذا النوع من التغليف التعرف على طبيعة كل قطعة من العفش ومدى ملائمته لها

– التغليف الكرتوني الذي يتميز بمتانته وقوته في الحفاظ على القطعة التي توجد بداخله. ويفضل استخدام مثل هذا النوع من التغليف للقطع الغالية القابلة للكسر عند التصادم أثناء الانتقال

– التغليف الفقاعي الذي يعتمد عليه في تغليف الزجاج والأجهزة الإلكترونية الثمينة والأطباق. وكل ما من شأنه التعرض للخدش أو التحطم أثناء الانتقال. حيث يتميز هذا النوع من التغليف باحتوائه على فقاعات تعمل على خلق حاجز ضد الصدمات.

كثر من طبقة تغليف لتعزيز الحماية وضمان سلامة القطعة عند نقلها،

المصدر الرئيسي – شركة نقل اثاث بالرياض