إرشادات لإزالة البقع عن الجدران باستخدام طرق بسيطة وفعّالة للغاية

إرشادات لإزالة البقع عن الجدران باستخدام طرق بسيطة وفعّالة للغاية

في هذا المقال، نقدم لك إرشادات لإزالة البقع عن الجدران، حيث يتساءل الكثيرين عن كيفية تنظيف الجدران بكافة أنواعها سواء الخشبية أو المُغطاة بورق الحائط أو حتى الجدران المطلية بالدهانات العادية. وبالطبع هناك عدة طرق لتنظيف الجدران بسهولة دون بذل الكثير من الجهد، والتي نستعرضها معًا خلال الفقرات القادمة.

إرشادات لإزالة البقع عن الجدران

استخدم المحارم المعطرة
المحارم المعطرة فعّالة جدًا في تنظيف الجدران، حيث يمكنها القضاء على آثار أيدي الأطفال والاتساخات البسيطة الناتجة عن تعامل الأطفال مع الحوائط.
استخدم الخل المركز
في حال كانت البقع أكثر صعوبة من مجرد آثار أيدي أو اتساخات عالقة بسيطة، فبإمكانك استخدام خليط من الخل المركز والماء وتنظيف الجدران به، هذا الخليط سيعمل على التخلص من البقع متوسطة الشدة.
استخدم الخل مع بيكربونات الصوديوم
يُعد خليط الخل مع بيكربونات الصوديوم أحد الخلطات الطبيعة التي لا غنى عنها في تنظيف الحوائط والكثير من الأشياء الأخرى داخل المنزل، حتى وإن كانت هذه الحوائط شديدة الاتساخ ويظهر أنها من المستحيل تنظيفها بهذا الخليط البسيط، إلا أنه فعّال للغاية في التخلص من البقع مع الحفاظ على اللون الأصلي للجدران كما هو.
استخدم زيت الزيوت مع الخل للأسطح الخشبية
يمكنك وضع بعض الخل مع بعض قطرات من زيت الزيتون في بخاخ ورشه على الأسطح الخشبية سواء الجدران أو الأرضيات. هذا الخليط سيمنح الأسطح الخشبية لمعانًا أخاذًا إلى جانب تنظيفها من البقع والتخلص من الاتساخات العالقة بها.
نظف أولاً بأول
بعض البقع لا تزول بعد مرور فترة كبيرة على تكونها، ومن المفضل أن يتم تنظيف البقع فور تكونها لأنها ستكون أسهل في تنظيفها مما لو تركت لتجف على الجدران.
استبدل أقمشة التنظيف كلما أمكن
عند تنظيف الجدران، يحتاج الأمر إلى تغيير القماش المستخدم في التنظيف كلما علقت به الاتساخات. لأن تنظيف الجدران باستخدام أقمشة متسخة سيزيد من الأمر سوءًا، وستصبح عملية التنظيف أكثر تعقيدًا وأكثر صعوبة.
ابدأ بأعلى الحائط
عند تنظيف الحوائط، دائمًا ابدأ التنظيف من أعلى واتجه إلى الأسفل، حتى لا تترك آثارًا على الجزء الذي تم تنظيفه بالفعل.
استخدم الماء الدافئ للجدران المطلية
خليط الماء الدافئ والصابون فّعال للغاية عند استخدامه لغسل الجدران المطلية بالزيت، ويمكنك ترك الخليط على الجدران لمدة خمس دقائق قبل شطفه. وباستخدام محلول الخل المخفف والماء، يمكنك إزالة آثار الماء والصابون.
بعض التجهيزات قبل تنظيف الجدران
ذكرنا في الفقرة السابقة إرشادات لإزالة البقع عن الجدران لكن قبل القيام بأي أعمال تنظيف للجدران، يتعين القيام ببعض التجهيزات التي ستساعد في الحفاظ على الأماكن المحيطة بالجدران دون أن يلحق بها الضرر أو تتسخ نتيجة تنفيذ أعمال تنظيف الحوائط. ومن بين تلك التجهيزات، أن تتم تغطية المفروشات وقطع الأثاث باستخدام البلاستيك الرقيق أو أقمشة قديمة أو باستخدام أي أقمشة أخرى متاحة. هذا بالإضافة إلى أنه يتعين تحريك الأثاث الملاصق للجدران بعيدًا عنها، وذلك من أجل ترك مسافة كافية بين الأثاث والجدران حتى تتمكن من تنظيف الجدران بشكل جيد ومتقن.
أيضًا، يجب أن تتم إزالة الأتربة عن الجدران قبل البدء في إزالة البقع عنها، وذلك باستخدام فرشاة ناعمة أو مكنسة كهربائية.
إنه لأمر جيد أن تتولى تنظيف الجدران بنفسك، ولكن سيكون من الجيد أيضًا أن تستعين بـ شركة تنظيف بالرياض والعمال المتخصصين في تنظيف الحوائط، فهم لديهم خبرة ودراية كافية للتعامل مع شتى أنواع البقع.