أفضل طرق عزل المباني قبل تشطيب البناء

أفضل طرق عزل المباني قبل تشطيب البناء

شارك :

calender image 9 مارس, 2017 eye image 591

أفضل طرق عزل المباني قبل تشطيب البناء

الحماية الوقائية بعزل المباني هي أفضل الوسائل التي تقي المبنى من العديد من الأخطار التي تسببها تسريبات المياه والأمطار، ويمكنك تحقيق هذه الحماية بأفضل طرق عزل المباني قبل تشطيب البناء.
ولدى شركة  البيوت أفضل طرق عزل المباني قبل تشطيب البناء  لعزل المباني، مع أفضل فريق عمل مدرب على أعمال العزل، وتوفر البيوت لعملائها أفضل طرق عزل المباني قبل تشطيب البناء وجميع أنواع العزل فكل عميل يستطيع اختيار نوع العزل الذي يرغب في حماية المبنى من خلاله، كما يمكن الاعتماد على شركتنا في اختيار نوع العزل الأفضل والأنسب للمكان المراد عزله.

أفضل طرق عزل المباني قبل تشطيب البناء

شروط يجب توافرها في مادة العزل:

وقبل البدء في أعمال العزل يجب أن تتأكد أن نوع العزل الذي قمت باختياره سيوفر لك الحماية الكاملة التي ترغب بها، ولن تتحقق الحماية الكاملة إلا من خلال توافر هذه الشروط:
أن تكون مادة العزل مانعة لتسريب المياه، مثل مياه الأمطار إذا كان العزل خاص بالأسطح، أو مياهه خزانات المياه إذا كان العزل خاص بخزانات المياه العلوية أو الأرضية.
أن تكون مادة العزل مقاومة للحرارة الشديدة، فعزل الأسطح لمواجهة حر الصيف يجب أن يتم بموادد عزل قوية كي لا تتلف مادة العزل من ارتفاع درجة الحرارة ومواجهة الشمس فترة طويلة في فصل الصيف.

  • أن لا تشكل مادة العزل عبئا على المبنى.
  • أن تكون مقاومة للبكتريا والعفن والحشرات.
  • أن تكون مادة العزل غير مضرة بالصحة ومطابقة للمواصفات العالمية.
  • ولأن مواد العزل لدى البيوت تتوافر فيها جميع الشروط السابقة، فيمكنك الاعتماد على شركتنا لعزل المبنى الخاص بك بطريقة احترافية ومطابقة للمواصفات العالمية لعزل المباني والأسطح.

أفضل طرق عزل المباني قبل تشطيب البناء:

تعد أفضل طرق عزل المباني قبل تشطيب البناء و أهمية عزل المباني قبل تشطيب البناء خطوة حماية بالغة الأهمية، فمن خلال تنفيذها ستحمي المباني من التعرض لأي خطر من أخطار تسريب المياه، فبهذه الطريقة لن تنتظر حدوث مشكلة ثم تستعين بشركة عزل المباني، بل إنك لن تنتظر حدوث المشاكل أصلا، بل ستكون مطمئن إلى أن المبنى لن يتعرض لمثل هذه الأمور.
أما بالنسبة لأفضل طرق العزل: فلتحقيق أفضل حماية يمكن عمل عزل خارجي وداخلي قبلل إتمام التشطيب، والبيوت لعزل المباني تستطيع تنفيذ جميع أنواع العزل الداخلي والخارجيي مع ضمان الحصول على أفضل النتائج المرغوبة.

طريقة البيوت في العزل الخارجي والوسطي:

أصبح العزل الخارجي ضرورة مُلحة لجميع المباني وخاصة المباني تحت الإنشاء، كما أصبحت عملية العزل الخارجي عملية إجبارية في بعض الدول المعروفة بزيادة درجة الحرارة لديها، فمن شأن العزل الخارجي حماية المبنى من درجات الحرارة العالية ومن ثم تخفيض استهلاك المبنى للتكييف وتقليل ضغط أحمال الكهرباء، ومن أهم المواد والطرق المستخدمة في العزل الخارجي:
استخدام البلوكات المعزولة في العزل الخارجي، وهي بلوكات مفرغة من الجانبين، يتم بناءهاا بعرض من 20 ل 25 سم، ويتم إدخال شريحة عزل خاصة من البولسترين أو الصوف الصخري في كل جزء مفرغ بالبلوك، ورغم أن هذه الطريقة تزيد من تكاليف إنشاء المبنى إلا أنها توفر الكثير من النفقات المستقبلية المتمثلة في تخفيض أحمال الكهرباء ومن ثم تخفيض فواتير الاستهلاك.
بناء جدارين خارجيين بدلا من جدار واحد، ويكون عرض الحائط الخارجي ببلوك بقياس 10 سم،، وعرض الحائط الداخلي ببلوك قياس 15 سم، ويوضع بينهما ألواح عزل بقياس لا يزيد عن 8 سم، ومواد ألواح العزل تكون من البوليسترين أو الصوف الصخري، ومن عيوب مثل هذا النوع أنه لا يتم عزل أماكن الأعمدة.
أفضل طرق عزل المباني قبل تشطيب البناء باستخدم ألواح العزل الخارجية، وتعتمد هذه الطريقة على تثبيت ألواح العزل على الحائطط الخارجي باستخدام مواد تثبيت خاصة، ومواد هذه الالواح العازلة من البوليسترين أو الصوف الصخري، ويتم تغطية جميع حوائط المبنى بهذه الألواح، ثم القيام ببناء الواجهة الخارجية المصنوعة من الرخام أو الجرانيت، أو غيرها حسب ما ترغب.
وتعد أهم مميزات هذه الطريقة في أنها تغطي جميع أنواع الحوائط بجميع مقاساتها، وجمع الجوانبب الضيقة وأماكن الأعمدة، فتعد هذه الطريقة هي الطريقة االأمثل لعزل المباني قبل تشطيب البناء.

مميزات العزل الخارجي:

  • يمكن استخدامها للمباني القديمة أو المباني تحت الإنشاء.
  • خفيفة الوزن جدا ولا تشكل أي عبء أو تضخم في حجم البناء.
  • تؤمن عزل لكامل المبنى بداية من السطح وإنتهاءً بجدران المبنى.
  • تكاليفها أقل بكثير من النفقات المتوقعة لمبنى غير مؤمن بالعزل الخارجي.

طرق خاطئة للعزل الخارجي:

هناك بعض الطرق هي  أفضل طرق عزل المباني قبل تشطيب البناء وأخرى خاطئة التي يستخدمها الكثير من الأشخاص في أعمل العزل لخارجي والتي تؤثر على سلامة المبنى مثل:

  1. طريقة البيوت في العزل الداخلي هي من  أفضل طرق عزل المباني قبل تشطيب البناء.
  2. من أهم طرق العزل هو العزل الداخلي للمبنى، وإن كان العزل الخارجي هو الأكثر حماية، إلا أن بعض المباني القديمة لا يناسبها العزل الخارجي وبذلك فالأصلح لها العزل
الداخلي، ومن طرق العزل الداخلي:

عزل الأرضيات: من خلال استخدام البولي يورثين أو البوليسترين، ويفيد عزل الأرضيات بشكل خاص الأماكن التي تزيد فيها درجات التبريد مثلا ثلاجات التخزين الكبيرة.
عزل الجدران والأسقف: من خلال تركيب ألواح مزدوجة لوح من الجبس ولو من البوليسترين أوو البولي يوريثين، ومن خلال تثبيتها على الأسطح المراد عزلها تتمكن الأسطح من حماية المبنى منن الحرارة الشديدة.
عزل باستخدام الفوم: ويتم تغطية جميع الأسطح والأرضيات المراد عزلها بمادة الفوم،، وتمنع مادة الفوم تأثير الأمطار على الأسطح، وتعمل كذلك على تخفيف درجة الحرارة، واحرص على استعمال أفضل طرق عزل المباني قبل تشطيب البناء.

عزل الأسطح 

عزل الأسطح

عادةً ما يتم تثبيت عازل التعبئة أو الحشو في الأسطح المنزلية وعادةً ما يكون تركيب عزل الحشو السائب أقل تكلفة من العزل الحراري ، ويوفر تغطية أفضل عند تركيبه بشكل صحيح، بالإضافة إلى أنه أفضل طرق عزل المباني قبل تشطيب البناء.

شاهد المزيد عن أنواع مختلفة  من العزل .

لمعرفة ما إذا كان لديك عزل كافٍ في العلية، قم بقياس سماكة العزل،  فمن المحتمل أن تستفيد من إضافة المزيد، قبل العزل  قم بإغلاق أي تسرب للهواء وقم بعمل السقف والإصلاحات الضرورية الأخرى. إذا كان يقع في جزء مكيف من المنزل، فتذكر أيضًا عزل مدخل العلية وإغلاقه بالهواء.

اعزل وأغلق أي جدران ركبة – جدران عمودية مع مساحة علوية خلفها مباشرة – في منزلك أيضًا. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تقوم ببناء منزل جديد أو إعادة تصميمه، فتأكد من رفع أي سطح علوي يوفر مساحة تخزين إضافية أو منصة لوحدة تدفئة و / أو تبريد أو خزان ماء ساخن فوق روافد السقف لإتاحة مساحة كافية عازلة، وإذا لم يكن نظام توزيع الهواء داخل المساحة المكيفة ولكن داخل العلية ، فسيؤدي عزل العوارض الخشبية إلى إحاطة نظام التوزيع. أخيرًا، إذا كنت تعيش في مناخ حار أو دافئ ، ففكر في تثبيت  حاجز مشع  في العلية لتقليل اكتساب حرارة الصيف.

عزل مجاري الهواء

كانت مجاري الهواء في منزلك في مكان غير مكيف، فقم بإغلاقها وعزلها، وإذا كنت تبني منزلًا جديدًا، فضع مجاري الهواء في المساحة المكيفة لتجنب فقد الطاقة المصاحب لمعظم  أنظمة مجاري الهواء مع استعمال أفضل طرق عزل المباني قبل تشطيب البناء، وهذه من أفضل طرق عزل المباني قبل تشطيب البناء.

عزل سقف المباني

سيسمح عزل أسقف المباني الضخمة بشكل صحيح بأن تظل درجات حرارة السقف أقرب إلى درجات حرارة الغرفة ، مما يوفر توزيعًا متساويًا لدرجة الحرارة في جميع أنحاء المنزل، كما يجب توفر أفضل طرق عزل المباني قبل تشطيب البناء مساحة بين سطح السطح وسقف المنزل من أجل العزل والتهوية المناسبين، كما يمكن تحقيق ذلك من خلال استخدام روافد الجمالون  وتأطير تروس المقص، أو العوارض الخشبية الكبيرة بما فيه الكفاية. على سبيل المثال، سقوف المنازل والعمائر المبنية، حيث يسمح تصميم السقف الساخن بتركيب المزيد من العزل في تجويف السقف حيث يتم التخلص من الحاجة إلى مساحة تهوية ومن المهم أن يكون تجويف السقف مغلقًا تمامًا للهواء من المساحة المكيفة أدناه لمنع تسرب الرطوبة وتدهور السقف.

غالبًا ما يتم استخدام عازل الوجه المغطى بالرقائق في أسقف الكاتدرائيات لأنه يوفر تصنيف النفاذية المطلوب غالبًا للاستخدام في الأسقف بدون السندرات، كما  يجب تركيب حاجز تهوية بين العازل وسطح السقف للحفاظ على قناة التهوية.

ضع في اعتبارك استخدام مواد عزل عالية الكثافة، والتي تكون سميكة  ولكنها تتناسب مع حجم المكان، كما  يمكنك أيضًا إضافة عازل رغوي صلب تحت العوارض الخشبية، مما يضيف قيمة  ويزيل الجسور الحرارية من خلال العوارض الخشبية، ومع ذلك يجب تغطية عازل الرغوة الصلب بمواد مقاومة للحريق عند استخدامه داخل المبنى. عادةً ما يكون دريوال نصف بوصة كافيًا ، ولكن تحقق مع مسؤولي البناء المحليين قبل التثبيت.

عزل الجدار الخارجي

إذا كانت العلية الخاصة بك تحتوي على ما يكفي من العزل وختم الهواء المناسب، ولا يزال منزلك يشعر بالبرد والبرد في الشتاء أو دافئًا جدًا في الصيف، فمن المحتمل أنك بحاجة إلى إضافة عزل للجدران الخارجية، وهذا هو أكثر تكلفة وعادة ما يتطلب مقاول  ولكن قد يكون يستحق التكلفة – خاصة إذا كنت تعيش في مناخ شديد البرودة. إذا قمت باستبدال الجانب الخارجي لمنزلك، ففكر في إضافة مادة عازلة في نفس الوقت.

في المنزل الحالي، ضع في اعتبارك استخدام عازل النفخ ، والذي عند تثبيته بتقنية العبوة الكثيفة ، سيوفر إحكامًا كبيرًا للهواء. يمكن إضافته إلى الجدران الخارجية دون إزعاج كبير للمساحات الجاهزة في منزلك. إذا كنت تقوم بإعادة البناء وسيتم فتح تجاويف الجدار، فابحث عن رغوة بخاخ من جزأين أو عازل السليلوز الرطب، وإذا كانت تجاويف الحائط الخاصة بك لن تكون مفتوحة، فيمكنك التفكير في عزل الرغوة عن طريق الحقن. إذا كنت ستقوم بالعمل بنفسك، فإن العزل بطانية (بات أند رول)، على الرغم من عدم قدرته على توفير مانع تسرب الهواء كحزمة كثيفة ورغوة الرش المكونة من جزأين، سيكون خيارًا ميسور التكلفة.

في المنزل الجديد، اطلع أولاً على معلوماتنا حول عزل منزل جديد، مما سيساعدك على الاختيار من بين العديد  من أنواع العزل المتوفرة   في السوق. إذا كنت في مرحلة التصميم لتخطيط منزلك الجديد ، ففكر في الألواح الهيكلية العازلة، والأشكال الخرسانية العازلة، والكتل الخرسانية المعزولة. تحتوي هذه المواد حرفيًا على عازل مدمج، وغالبًا ما تتمتع المنازل المبنية باستخدام هذه المنتجات بخصائص عزل فائقة وأقل قدر من الجسور الحرارية.

فإذا كنت تبحث عن أفضل طرق عزل المباني قبل تشطيب البناء وتبني منزلًا تقليديًا مؤطرًا، ففكر في استخدام  تقنيات تأطير الجدار المتقدمة، كما تعمل هذه التقنيات على تحسين قيمة  العزل  للجدار بالكامل عن  طريق تقليل الجسور الحرارية وزيادة مساحة الجدار المعزولة.

مميزات عزل المباني قبل التشطيب

  • ضع في اعتبارك أيضًا استخدام تغليف الجدران العازلة بدلاً من منتجات تغليف الخشب، لأنها توفر قيمة فائقة، مع تغليف الرغوة.
  • يوفر طبقة مستمرة من العزل ، مما يقلل من التجسير الحراري عبر المسامير الخشبية ، مما يوفر الطاقة ويحسن الراحة.
  • أسهل في القطع والتركيب من منتجات التغليف الأثقل ويعد أفضل طرق عزل المباني قبل تشطيب البناء.
  • يحمي من التكثيف على الجدار الداخلي عن طريق الحفاظ على الجزء الداخلي من الجدار دافئًا.
  • عادة ما تكلف أقل من الخشب الرقائقي أو لوح الجدائل الموجه (OSB).

إذا قمت باستبدال الخشب الرقائقي أو OSB بغطاء رغوي عازل ، فستتطلب جدرانك دعامة أو تقوية هيكلية أخرى

كما تتميز الشركه فى بعض الخدمات الاخرى  وتوفير أفضل طرق عزل المباني قبل تشطيب البناء

أفضل أنواع عزل خزانات المياه

Comments are closed here.

error: Content is protected !!