أفضل طرق عزل المباني قبل تشطيب البناء

أفضل طرق عزل المباني قبل تشطيب البناء

الحماية الوقائية بعزل المباني هي أفضل الوسائل التي تقي المبنى من العديد من الأخطار التي تسببها تسريبات المياه والأمطار، ويمكنك تحقيق هذه الحماية بأفضل طرق عزل المباني قبل تشطيب البناء.
ولدى البيوت لعزل المباني أفضل فريق عمل مدرب على أعمال العزل، وتوفر البيوت لعملائهاا جميع أنواع العزل فكل عميل يستطيع اختيار نوع العزل الذي يرغب في حماية المبنى من خلاله، كما يمكن الاعتماد على شركتنا في اختيار نوع العزل الأفضل والأنسب للمكان المراد عزله.

شروط يجب توافرها في مادة العزل:

وقبل البدء في أعمال العزل يجب أن تتأكد أن نوع العزل الذي قمت باختياره سيوفر لك الحماية الكاملة التي ترغب بها، ولن تتحقق الحماية الكاملة إلا من خلال توافر هذه الشروط:
أن تكون مادة العزل مانعة لتسريب المياه، مثل مياه الأمطار إذا كان العزل خاص بالأسطح، أو مياهه خزانات المياه إذا كان العزل خاص بخزانات المياه العلوية أو الأرضية.
أن تكون مادة العزل مقاومة للحرارة الشديدة، فعزل الأسطح لمواجهة حر الصيف يجب أن يتم بموادد عزل قوية كي لا تتلف مادة العزل من ارتفاع درجة الحرارة ومواجهة الشمس فترة طويلة في فصل الصيف.

  • أن لا تشكل مادة العزل عبئا على المبنى.
  • أن تكون مقاومة للبكتريا والعفن والحشرات.
  • أن تكون مادة العزل غير مضرة بالصحة ومطابقة للمواصفات العالمية.
  • ولأن مواد العزل لدى البيوت تتوافر فيها جميع الشروط السابقة، فيمكنك الاعتماد على شركتنا لعزل المبنى الخاص بك بطريقة احترافية ومطابقة للمواصفات العالمية لعزل المباني والأسطح.

أفضل طرق عزل المباني قبل تشطيب البناء:

تعد أهمية عزل المباني قبل تشطيب البناء خطوة حماية بالغة الأهمية، فمن خلال تنفيذها ستحمي المباني من التعرض لأي خطر من أخطار تسريب المياه، فبهذه الطريقة لن تنتظر حدوث مشكلة ثم تستعين بشركة عزل المباني، بل إنك لن تنتظر حدوث المشاكل أصلا، بل ستكون مطمئن إلى أن المبنى لن يتعرض لمثل هذه الأمور.
أما بالنسبة لأفضل طرق العزل: فلتحقيق أفضل حماية يمكن عمل عزل خارجي وداخلي قبلل إتمام التشطيب، والبيوت لعزل المباني تستطيع تنفيذ جميع أنواع العزل الداخلي والخارجيي مع ضمان الحصول على أفضل النتائج المرغوبة.

طريقة البيوت في العزل الخارجي والوسطي:

أصبح العزل الخارجي ضرورة مُلحة لجميع المباني وخاصة المباني تحت الإنشاء، كما أصبحت عملية العزل الخارجي عملية إجبارية في بعض الدول المعروفة بزيادة درجة الحرارة لديها، فمن شأن العزل الخارجي حماية المبنى من درجات الحرارة العالية ومن ثم تخفيض استهلاك المبنى للتكييف وتقليل ضغط أحمال الكهرباء، ومن أهم المواد والطرق المستخدمة في العزل الخارجي:
استخدام البلوكات المعزولة في العزل الخارجي، وهي بلوكات مفرغة من الجانبين، يتم بناءهاا بعرض من 20 ل 25 سم، ويتم إدخال شريحة عزل خاصة من البولسترين أو الصوف الصخري في كل جزء مفرغ بالبلوك، ورغم أن هذه الطريقة تزيد من تكاليف إنشاء المبنى إلا أنها توفر الكثير من النفقات المستقبلية المتمثلة في تخفيض أحمال الكهرباء ومن ثم تخفيض فواتير الاستهلاك.
بناء جدارين خارجيين بدلا من جدار واحد، ويكون عرض الحائط الخارجي ببلوك بقياس 10 سم،، وعرض الحائط الداخلي ببلوك قياس 15 سم، ويوضع بينهما ألواح عزل بقياس لا يزيد عن 8 سم، ومواد ألواح العزل تكون من البوليسترين أو الصوف الصخري، ومن عيوب مثل هذا النوع أنه لا يتم عزل أماكن الأعمدة.
العزل باستخدم ألواح العزل الخارجية، وتعتمد هذه الطريقة على تثبيت ألواح العزل على الحائطط الخارجي باستخدام مواد تثبيت خاصة، ومواد هذه الالواح العازلة من البوليسترين أو الصوف الصخري، ويتم تغطية جميع حوائط المبنى بهذه الألواح، ثم القيام ببناء الواجهة الخارجية المصنوعة من الرخام أو الجرانيت، أو غيرها حسب ما ترغب.
وتعد أهم مميزات هذه الطريقة في أنها تغطي جميع أنواع الحوائط بجميع مقاساتها، وجمع الجوانبب الضيقة وأماكن الأعمدة، فتعد هذه الطريقة هي الطريقة االأمثل لعزل المباني قبل تشطيب البناء.

مميزات العزل الخارجي:

  • يمكن استخدامها للمباني القديمة أو المباني تحت الإنشاء.
  • خفيفة الوزن جدا ولا تشكل أي عبء أو تضخم في حجم البناء.
  • تؤمن عزل لكامل المبنى بداية من السطح وإنتهاءً بجدران المبنى.
  • تكاليفها أقل بكثير من النفقات المتوقعة لمبنى غير مؤمن بالعزل الخارجي.

طرق خاطئة للعزل الخارجي:

هناك بعض الطرق الخاطئة التي يستخدمها الكثير من الأشخاص في أعمل العزل لخارجي والتي تؤثر على سلامة المبنى مثل:

  1. طريقة البيوت في العزل الداخلي:
  2. من أهم طرق العزل هو العزل الداخلي للمبنى، وإن كان العزل الخارجي هو الأكثر حماية، إلا أن بعض المباني القديمة لا يناسبها العزل الخارجي وبذلك فالأصلح لها العزل
الداخلي، ومن طرق العزل الداخلي:

عزل الأرضيات: من خلال استخدام البولي يورثين أو البوليسترين، ويفيد عزل الأرضيات بشكل خاص الأماكن التي تزيد فيها درجات التبريد مثلا ثلاجات التخزين الكبيرة.
عزل الجدران والأسقف: من خلال تركيب ألواح مزدوجة لوح من الجبس ولو من البوليسترين أوو البولي يوريثين، ومن خلال تثبيتها على الأسطح المراد عزلها تتمكن الأسطح من حماية المبنى منن الحرارة الشديدة.
عزل باستخدام الفوم: ويتم تغطية جميع الأسطح والأرضيات المراد عزلها بمادة الفوم،، وتمنع مادة الفوم تأثير الأمطار على الأسطح، وتعمل كذلك على تخفيف درجة الحرارة.